صحيفة تنشر مقطع فيديو لم تكن ترغب الشرطة الأمريكية بنشره

الشرطة الامريكية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أجج مقطع فيديو مصور نشرته صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، الاحتجاجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الطريقة الوحشية التي يتعامل فيها رجال الشرطة الأمريكية مع شخص مستسلم منذ البداية.

ويظهر مقطع الفيديو الذي نشرته الصحيفة، رجال الشرطة وهم يحاصرون المشتبه به بتعاطيه المخدرات "لوكاس إليرمان" في شاحنة خارج مدينة واشنطن، حيث أنهم كسروا نوافذ السيارة وأدخلوا كلبا بوليسيا ليهاجم الشاب داخل الشاحنة.

ويكشف الفيديو وحشية عناصر الشرطة في التعامل مع الشاب، حيث في البداية كسر ضابط الشرطة النافذة المجاورة للمشتبه به، فقفز الشاب إلى الكرسي المجاور وهو مستسلم تماما، ولكنه فوجئ بكسر النافذة من الجهة الأخرى بشكل وحشي، فقفز إلى المقعد الخلفي.

ورغم أن الشاب كان يقول: "أنا أسلم نفسي، أنا قادم"، إلا أن ذلك لم يشفع له، فسرعان ما أدخل رجال الشرطة كلبا بوليسيا لمهاجمة لوكاس داخل السيارة.

كما يظهر الفيديو المصور أيضا، أنه بعد إخراج المتهم من سيارته، وطرحه رجال الشرطة أرضا وانهالوا عليه بالضرب المبرح، واستمر ضابط الشرطة بالقول "سأقتلك.. سأضع الطلقة في رأسك" رغم أنه لم يقاوم أيا منهم منذ البداية.

وبحسب الصحيفة، فإن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رأوا أن الشاب لوكاس مذنب ويستحق العقاب، لكنهم استهجنوا الطريقة العنيفة التي تعامل بها رجال شرطة الولاية مع شخص كان قد سلم نفسه منذ البداية.

سبوتنيك