إيران توجه شكرا "استثنائيا" إلى السعودية

_103950952_15834a1b-980b-44bf-861f-2dc2b997c7fe

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وجهت منظمة الحج والزيارة الإيرانية، شكرا إلى وزارة الحج والعمرة السعودية، وذلك بعد إبرام اتفاقية جديدة مع السعودية بشأن موسم الحج المقبل.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، فإن رئيس منظمة الحج، علي رضا رشيديان، قال بعد محادثات مع وزير الحج السعودي، إنهم طالبوا من الجانب السعودي تقديم المزيد من التسهيلات لشركات الطيران الإيرانية لنقل الحجاج، كما تم التأكيد على مسألة استخدام مطار الطائف لنقل الحجاج الإيرانيين في موسم الحج المقبل.

وأضاف رشيديان: "لقد أبلغنا وزير الحج والعمرة السعودي أن المستثمرين الإيرانيين على استعداد للمشاركة في بناء فنادق مناسبة في المدينة المنورة.. هذا الموضوع سيتم الرد عليه من الجانب السعودي".

وأمس الأحد، استقبل وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بن طاهر بنتن، في مكتبه بمكة المكرمة، رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية، علي رضا رشيديان، في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام، بحضور عدد من المسؤولين.

ووفقا لصحيفة "الشرق الأوسط"، فقد وقع وزير الحج والعمرة السعودي، ورئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية، اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لموسم الحج، والتي تنظم قدوم الحجاج من إيران والخدمات المقدمة لهم عبر الجهات الخدمية المشاركة في منظومة خدمات الحجاج خلال فترة تواجدهم في الأراضي المقدسة لأداء المناسك.

وأكد وزير الحج والعمرة السعودي "حرص واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بتيسير كافة الأمور لحجاج بيت الله الحرام وتيسير قدومهم من كافة أنحاء العالم".

وأعرب عن شكره وتقديره للحجاج الإيرانيين على تعاونهم خلال موسم حج العام الماضي والتزامهم بالتفرغ للعبادة والسكينة والسلم، مؤكدا أن الوزارة أنهت الترتيبات الخاصة لحجاج الجمهورية الإيرانية لموسم الحج هذا العام، وأن المملكة ترحب بحجاج بيت الله الحرام من كل الطوائف والمذاهب والجنسيات في أرض الحرمين الشريفين.

سبوتنيك