بينت: سنرد على غزة في الوقت المناسب وبخدعة جيدة

نفتالي واسرائيل

رام الله الاخباري:

توعد وزير الجيش الإسرائيلي، نفتالي بينت، مساء اليوم الأحد، مطلقي الصواريخ في غزة، بالانتقال من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم، والرد عليهم في الوقت المناسب.

وقال بينت خلال زيارته إلى مستوطنة سديروت في غلاف غزة: "لقد اعتاد أعداؤنا على إطلاق الصواريخ علينا، نحن بحاجة إلى الانتقال من الدفاع إلى الهجوم".

ووفقا للقناة 13 العبرية، فإن بينت أضاف: "نحن في النهاية سننتصر عليهم، وسنعمل في غزة في الوقت المناسب والصحيح وبالقوة، لكن بهدوء وبخدعة جيدة وليس عندما يكون الطرف الآخر ينتظرنا".

وهدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم الأحد، بشن عملية عسكرية كبرى في قطاع غزة، وذلك عقب تجدد اطلاق الصواريخ من غزة صوب مستوطنات الغلاف.

ووفقاً لما نقلت القناة 13 العبرية، فإن نتنياهو، شدد على أنهم سيشرعون في عملية عسكرية كبرى في قطاع غزة، وأنه لن تكون هناك تهدئة طولية ما لم يتوقف إطلاق الصواريخ بشكل تام.

وأضاف نتنياهو: "إذا لم يتوقف إطلاق الصواريخ فسيتم اتخاذ القرار، وغزة تلقت عينة من جديتنا في هذا الأمر قبل بضعة أسابيع".يذكر أن ثلاثة صواريخ قد انطلقت أمس من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف فيما، تم اعتراضهم من قبل منظومة القبة الحديدية.

وفي المقابل، هاجم الطيران الحربي الإسرائيلي عددا من الأهداف لحركة حماس في قطاع غزة، منهم، "معسكرا بجميع مكوناته، وموقعا عسكريا للقوة البحرية للحركة في شمال قطاع غزة". وفق زعمه.