الأحد 08 ديسمبر 2019 07:06 م بتوقيت القدس المحتلة

والدة الشاب "عادل الخطيب " تكشف أسباب مقتله

والدة الشاب "عادل الخطيب " تكشف أسباب مقتله

رام الله الاخباري:

كشفت والدة الطالب عادل خطيب (17 عاما) الذي تم العثور على جثته يوم الخميس الماضي، في منطقة مفتوحة بمدينة شفاعمرو بالداخل المحتل، عن تفاصيل جديدة في قضية مقتل ابنها.

وقالت الوالدة فاطمة خطيب، إنه كان قد حصل خلاف بسيط مع ابني والضالعين بقتله قبل ستة أشهر، وتعرض للاعتداء آنذاك.وأضافت الوالدة: "غير أنني جمعتهم وأنهينا الخلاف وتصالحوا، ولم أتوقع ان تصل الأمور الى يقوموا بقتله".

وأشارت إلى أنه في نفس اليوم الذي اختفى فيه ابنها، قال له المتصل "إذا كنت رجلاً فتعال لوحدك"، عندها خرج ولم يعد".

وقبل أيام، أعلنت الشرطة في بيان صحفي، أن محكمة الصلح في الناصرة مددت اعتقال المشتبه بهم الاربعة من شفاعمرو والبالغين من العمر ( 18 ، 19، 20 و 24 عاما ) على ذمة التحقيق حتى يوم الخميس القادم الموافق 12.12.2019 ".

والخميس الماضي، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، عن العثور على جثة الطالب عادل خطيب (17 عاما) في منطقة وعرية في حي عين عافية قرب المدرسة الابتدائية "هـ"، في مدينة شفاعمرو بالداخل المحتل.

يذكر أن آثار الفتى خطيب قد فقدت منذ يوم الأربعاء الماضي، حيث شوهد في تمام الساعة السادسة مساء في المدينة.

وشهدت البلدات والمدن العربية، مؤخرًا، حركة احتجاج واسعة ضد العنف وتواطؤ الشرطة الاسرائيلية، على شكل تظاهرات في مختلف البلدات العربيّة، تضمّنت إغلاقًا للشوارع الرئيسة في البلاد.

وارتفع عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي إلى 88 قتيلا بهذه الجريمة، بينهم 11 امرأة منذ مطلع العام الجاري، علما بأن العام الماضي (2018)، شهد مقتل 76 مواطنا عربيا في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة.