الأحد 08 ديسمبر 2019 10:11 ص بتوقيت القدس المحتلة

ترامب يدعو حماس لإعادة الجنود الأسرى بغزة

ترامب يدعو حماس لإعادة الجنود الأسرى  بغزة

رام الله الاخباري:

جدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء أمس السبت، التأكيد على حبه الشديد لإسرائيل، مبينا أن العلاقة بين إسرائيل وأمريكا أصبحت أقوى من أي وقت مضى في عهده.

وقال ترامب في كلمة أمام مؤتمر المجلس الإسرائيلي الأمريكي (IAC) المنعقد في هوليوود، بولاية فلوريدا: " أنا أحب إسرائيل"، يقولون إن أصعب ما يمكن تحقيقه هو السلام بين إسرائيل والفلسطينيين - إذا لم يتمكن جارد كوشنير من تحقيق ذلك - فذلك يعني أنه حقاً مستحيل".

ووفقا لقناة "i24NEWS" العبرية، فقد أضاف ترامب: "لا أعتقد أن الإدارة السابقة كانت تحب إسرائيل، بعض اليهود لا يحبون إسرائيل بما فيه الكفاية"، في إشارة الى إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وشدد ترامب على أن العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة تعرضت لكثير من الضرر إبان إدارة أوباما، غير أنه ومنذ توليه منصبه – "وقف بحزم وبفخر إلى جانب إسرائيل".

وتابع: "العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة اليوم أقوى من أي وقت مضى. لم يكن لإسرائيل صديقًا أفضل في البيت الأبيض من دونالد ترامب".

وأكد أن إدارته تؤيد حق إسرائيل المطلق في الدفاع عن النفس، داعيا في الوقت ذاته إلى إعادة الأسرى والجثامين الإسرائيلية التي تحتجزها حماس في قطاع غزة.

وتوعد الرئيس الأمريكي، القيادة الفلسطينية بعدم إعادة المساعدات التي كانوا يقدمونها لهم، إذا استمروا في إطلاق التصريحات المسيئة لأمريكا.

وفي سياق آخر، أكد ترامب على أنه لن يسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية.

المصدر : عكا