بلدية تقرر منع الموت خلال الاعياد ..والسبب غريب

بلدية فرنسية والموت

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أصدر عمدة مدينة غريل في إقليم لوار الفرنسي إيزابيل دوجيل، مؤخرا، قرارا غريبا، يحظر على المواطنين من سكان المدنية الموت في عطل نهاية الأسبوع والأعياد، مما أثار الكثير من الاستهجان.

ونشرت بلدية المدينة الفرنسية، قرارا نشر على موقعها الالكتروني، قالت فيه إنها اتخذت هذه الخطوة، لكي تلفت الانتباه إلى قلة الأطباء في المنطقة.

وبحسب "روسيا اليوم"، فإن البلدية أضافت: "وراء المرسوم الاستفزازي الذي يحظر الموت في المنزل في عطل نهاية الأسبوع والأعياد، يوجد قدر هائل من الويلات والمآسي التي يعاني منها الكثير من السكان بسبب الوضع السائد في مجال الرعاية الصحية... المشكلة مرتبطة بنقص شديد في المتخصصين وتحتاج إلى حل فوري".

ووفقا لـCNews، فإن العمدة اتخذ هذا القرار بعد أن اضطرت يوم الأحد الماضي للبحث عن أخصائي يمكنه تأكيد واقعة وفاة أحد سكان البلدية، لأن الطبيب الذي أشرف على علاج المتوفي لم يحضر إلى المناوبة، وسيارات الإسعاف تتبع لبلدية أخرى حيث لا يوجد ما يكفي من المتخصصين.

وبحسب الصحفيين، فإنه تم العثور على الطبيب المطلوب، فقط في المنطقة المجاورة، لذلك قرر العمدة تسليط الضوء على هذه القضية واتخذ القرار الغريب.

روسيا اليوم