السبت 07 ديسمبر 2019 09:52 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو وبوتين يبحثان الملف السوري

نتنياهو وبوتين يبحثان الملف السوري

رام الله الاخباري:

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي "المنتهية ولايته"، بنيامين نتنياهو، مساء السبت، عن تفاصيل مكالمة هاتفية جرت بين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الجمعة.

وقال مكتب نتنياهو: "تحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبحث معه الملف الإيراني، والأوضاع في سوريا، والاحتياجات الأمنية الإسرائيلية، ومواصلة منع الاحتكاك بين الجيش الإسرائيلي، وقوات الجيش الروسي".

ومن المقرر أن يصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إسرائيل يوم 23 كانون ثاني/يناير 2020، للمشاركة في ندوة دولية حول "المحرقة" أو ما تسمى "الهولوكوست".

ووفقا لإذاعة "كان" العبرية، فإن الرئيس الروسي أكد بشكل نهائي مشاركته بالندوة الدولية التي ستعقد في 23 كانون ثاني/يناير 2020 بمناسبة الذكرى الـ75 لتحرير معسكر الإبادة (اوشفيتس) في بولندا.

وستكون هذه الزيارة الأولى لبوتين إلى إسرائيل منذ يونيو/ حزيران 2012، بينما زار نتنياهو روسيا ثلاث مرات خلال العام الجاري لوحده.

وسيشارك في الندوة الدولية عشرات الزعماء من أنحاء العالم، كما سيحضر مسؤول أمريكي، لكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن هوية المسؤول الأمريكي الذي سيشارك في أعمال المنتدى الدولي.