السبت 07 ديسمبر 2019 07:48 م بتوقيت القدس المحتلة

فلسطين تستعد لاستقبال 3 منخفضات جوية

فلسطين تستعد لاستقبال 3 منخفضات جوية

رام الله الاخباري:

تنبأ الراصد الجوي داود الطروة، أن تصل فلسطين أكثر من منخفض جوي خلال الفترة القادمة، بدءً بمنخفض يوم غد الأحد، مرورا بمنخفض نهاية الأسبوع الجاري، وانتهاءً بآخر الأسبوع المقبل.

وقال االطروة في تصريحات صحيفة، إن الأجواء ستكون باردة غداً الأحد، وتسقط الأمطار خلال ساعات النهار فوق معظم المناطق، وخاصة مع الاقتراب من ساعات الظهيرة، تكون رعدية غزيرة أحياناً، ويستمر تساقطها على فترات خلال ساعات المساء والليل، وتسجل درجة الحرارة العظمى في مدينة القدس 13 والصغرى 11.

كما توقع الراصد الجوي أن تتأثر فلسطين يوم الاثنين، بمنخفض جوي، بحيث يكون الطقس بارداً، مع تساقط الأمطار على فترات فوق معظم المناطق، سواء خلال ساعات النهار أو المساء، وتكون الأمطار رعدية غزيرة أحياناً، وتسجل درجة الحرارة العظمى في مدينة القدس 13 والصغرى 10.

ووفقا للراصد الجوي، فإن يوم الثلاثاء، يضعف تأثير المنخفض الجوي، مع استمرار الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار، وخاصة خلال ساعات ما قبل الظهر، وتسجل درجة الحرارة العظمى في مدينة القدس 15 والصغرى 11.

وتوقع الراصد الطروة أن تصل كميات الامطار خلال المنخفض الجوي إلى ما بين 25 ملم – 100 ملم.

وحذر الراصد الجوي المواطنين خلال المنخفض الجوي، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر تشكل السيول والفيضانات في المناطق الاكثر عرضة لذلك، بالإضافة إلى خطر التزحلق على الطرقات.