السبت 07 ديسمبر 2019 03:25 م بتوقيت القدس المحتلة

واشنطن : لن يهدأ لنا بال حتى نحرر معتقلينا من السجون الايرانية

واشنطن : لن يهدأ لنا بال حتى نحرر معتقلينا من السجون الايرانية

رام الله الاخباري : 

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم السبت، إن بلاده لن تهدأ حتى تعيد مواطنيها المعتقلين في كافة أنحاء العالم، وذلك بعد الإفراج عن المواطن الأمريكي، شي يوه وانغ، من إيران، عقب احتجازه ثلاث سنوات.

القاهرة - سبوتنيك. وقال بومبيو، في تغريدة على "تويتر"، إن "الولايات المتحدة لن تهدأ حتى تُعيد كل أمريكي معتقل في إيران والعالم إلى الديار مرة أخرى".

 

وشكر بومبيو السلطات السويسرية على تسهيل عملية إطلاق سراح المواطن الأميركي، واصفا التعاون الإيراني في تلك القضية بـ"البناء"، مؤكدا أن "وانغ سيعود إلى زوجته وولده، الذين افتقدهما طوال ثلاث سنوات محتجزا على ذمة قضايا ملفقة".

وكان مسؤول إيراني صرح سابقا بأن طهران أفرجت عن أمريكي من أصل صيني كانت قد احتجزته عام 2016 ووجهت له بعد ذلك تهمة التجسس، في حين أطلقت واشنطن سراح سجين إيراني في المقابل، بحسب رويترز.

جاءت تصريحات المسؤول بعد وقت قصير من إعلان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن مبادلة السجين الإيراني مسعود سليماني بالأمريكي شي يو وانغ أصبحت وشيكة، فيما أكدت زوجة وانغ الإفراج عن زوجها.

في سياق متصل، وجه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الشكر للحكومة السويسرية على مساهمتها في تسهيل عملية تبادل سجينين مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ظريف في تغريدة عبر "تويتر" صباح اليوم السبت "أنا مسرور لأن برفيسور مسعود سليماني، والسيد شي يوه وانغ، سيعودان لأسرتيهما قريبا".وأضاف ظريف "الشكر الوافر لجميع من ساهم في ذلك، خاصة الحكومة السويسرية".