السبت 07 ديسمبر 2019 12:09 م بتوقيت القدس المحتلة

شهيد و45 مصابا برصاص إسرائيلي الأسبوع الماضي

شهيد و45 مصابا برصاص إسرائيلي الأسبوع الماضي

رام الله الاخباري : 

أفادت معطيات فلسطينية، بأن شابًا استشهد وأصيب 45 مواطنًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الماضي في مختلف الأراضي الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشاب بدوي خالد مسالمة (18 عامًا) من بيت عوا قضاء الخليل، استشهد وأصيب آخرون، برصاص الاحتلال يوم السبت الماضي.

وأوضح تقرير “حصاد الأسبوع” أن الأسبوع الماضي شهد 51 مواجهة مع قوات الاحتلال في نقاط تماس بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن وقطاع غزة المحاصر.

ونوه إلى أنه قد تخلل تلك المواجهات إصابة 3 مستوطنين يهود بجراح مختلفة، إلى جانب إلقاء حجارة وزجاجات حارقة وأكواع متفجرة تجاه أهداف تتبع الاحتلال.

ولفت التقرير النظر إلى أن مستوطنين أصيبا بالحجارة في بلدة سلوان جنوبي القدس المحتلة ومخيم الفوار للاجئين جنوبي مدينة الخليل، وجنديًا من جيش الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس.

وبيّن بأن مقاومين فلسطينيون ألقوا زجاجات حارقة تجاه 13 هدفًا يتبع قوات الاحتلال في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس وعلى حدود قطاع غزة.

وأضاف أنه تم إلقاء عبوة ناسفة “محلية الصنع” في نقطة تماس واحدة وعملية إطلاق نار في نقطة مواجهة أخرى بالضفة الغربية.

وأحصى التقرير 10 نقاط تماس يوم أمس الجمعة، 4 أول من أمس الخميس، 14 يوم الأربعاء، بالإضافة لـ 3 مواجهات منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، و5 يوم الإثنين، 10 يوم الأحد و5 يوم السبت.