استطلاع: الليكود و"أزرق ابيض" سيحصلون على مقعدا إضافيا بالانتخابات المقبلة

رام الله الاخباري:

كشف استطلاع انتخابي إسرائيلي جديد، أن نتائج أي انتخابات من الممكن اجراؤها في إسرائيل الآن ستقود إلى نفس النتائج السابقة، بما يعني استمرار الأزمة السياسية الحالية.

ووفقا لاستطلاع الرأي الذي أجراه معهد "مدغام" ونشرتها القناة الـ 12 للتلفزيون الإسرائيلي، مساء الجمعة، فإن النتائج ستفضي إلى ازدياد تمثيل القوتين البرلمانيتين الأكبر، حزب الليكود وتحالف "أزرق ابيض" كل بمقعد إضافي ليصبح عدد مقاعد تحالف "أزرق ابيض" بزعامة بيني غانتس، 34 مقعداً بينما يصبح لحزب الليكود بزهامة نتنياهو 33 مقعداً.

كما أكد الاستطلاع أن القوة البرلمانية الثالثة من حيث عدد النواب ستبقى القائمة "المشتركة" التي تجمع في صفوفها الأحزاب العربية في إسرائيل، وستحافظ على قوتها بنفس عدد المقاعد البرلمانية 13 مقعداً في الانتخابات التي تلوح في الأفق.

وذكرت القناة الإسرائيلية، أن المرتبة الرابعة احتلها كل من حزبي المتدينين الشرقيين والغربيين، "شاس" و"يهدوت هتوراة" وكذلك حزب "اسرائيل بيتنا" ولكل من الأحزاب الثلاثة ثمانية مقاعد.

وبحسب الاستطلاع، فإن قائمة "اليمين الجديد" ستحصل على ستة مقاعد بينما سيحصل حزب "العمل" المتحالف مع قائمة "جيشر" على خمسة مقاعد وهو نفس عدد المقاعد الذي سيحصل عليه "المعسكر الديمقراطي" المؤلف من حزب "ميرتس" وقوى أخرى منها ايهود براك.