السبت 07 ديسمبر 2019 12:11 م بتوقيت القدس المحتلة

هنية يبدأ اليوم زيارة خارجية تستمر عدة أشهر

هنية يبدأ اليوم زيارة خارجية تستمر عدة أشهر

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يبدأ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، المتواجد حالياً في القاهرة، اليوم السبت، جولة خارجية، تشمل عدة دول، بعد أن حصل على موافقة السلطات المصرية.

ووفقا لوكالة "الأناضول" التركية: فإن هنية سيبدأ مساء اليوم السبت، جولة خارجية، ستستغرق عدة شهور، بعد أن وافقت مصر على سفره.وأشارت الوكالة التركية، إلى أن هذه الجولة، ستكون الخارجية الأولى لهنية، بعد انتخابه رئيساً لحركة حماس في أيار/ مايو 2017.

ونقلت الوكالة، عن مصادر مطلعة قولها إن طاقم مكتب هنية، وصل بالفعل إلى مدينة اسطنبول التركية، لإجراء الترتيبات الخاصة باستقباله، مبينة أن هنية يعتزم زيارة عدة دول، منها: تركيا وماليزيا، وقطر، وأنه سيتم إجراء ترتيبات لزيارة دول أخرى.

وقبل أيام، وصل إسماعيل هنية، إلى العاصمة المصرية، القاهرة، في زيارة يلتقي خلالها المسؤولين المصريين لبحث ملفي التهدئة مع الاحتلال والمصالحة مع حركة فتح.

وكان هنية أجرى- على رأس وفد من قيادة حماس- زيارة مُطوّلة إلى مصر بدأت في 3 فبراير/ شباط 2019 الماضي، واستمرت 24 يومًا.

وأجرى حينها مباحثات مع مسؤولين مصريين بشأن القضية الفلسطينية والعلاقة الثنائية بين حماس ومصر.

وتتوسط القاهرة منذ سنوات في ملفات فلسطينية أبرزها المصالحة الداخلية بين حركتي فتح وحماس، ووقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة و"إسرائيل"، وما يترتب على ذلك من مطالبات فلسطينية بضرورة إنهاء الحصار الإسرائيلي على القطاع لتحسين الأوضاع المعيشية للسكان.

المصدر : الأناضول