ترامب يأمر بمراجعة معايير تجهيز الحمامات ويؤكد: البعض يشد السيفون 10 مرات

ترامب والحمامات

رام الله الاخباري : 

قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، إن المراحيض الخاصة بالأمريكيين، أصبحت أحدث هدف للرئيس الأمريكى دونالد ترامب من أجل إلغاء القيود المتعلقة باستخدام المياه فيها.

 ونقلت الوكالة تصريحات للرئيس الأمريكى قال فيها إنه أمر بمراجعة فيدرالية لمعايير كفاءة استخدام المياه فى تجهيزات الحمامات، وشكا من أن الناس يقومون بـ "شد السيفون" 10 مرات وأحيانا 15 مرو بدلا من مرة واحدة فى المنازل التى بها تجهيزات تعتمد على التدفق المنخفض للمياه.

 وقال ترامب خلال لقائه مع عدد من أصحاب الأعمال الصغيرة فى البيت الأبيض إن تجهيزات الحمامات الأخرى قد أبطأت المياه إلى حد كبير.

وتابع: لا تستطيع أن تغسل يديك بشكل عملى، فهناك القليل من الماء يخرج من الصنبور، والنتيجة النهائية هى أن تترك الصنبور مفتوحا، وهذا يستغرق وقت أطول بكثير لغسل يديك، وينتهى بك الأمر إلى استخدام نفس الكمية من الماء".

 وبحسب بلومبرج، فإن الرئيس قد قال إنه من المنطقى مراجعة المعايير التى أسفرت على حد قوله عن تساقط مياه قليلة من "الدش"، وأدت إلى استخدام مزيد من المياه فى المراحيض بسبب تكرار شد السيفون.

 واوضحت بلومبرج أنه فى حين قال الرئيس الأمريكى إن وكالة حماية البيئة كانت تنظر فى المعايير بناء على اقتراح منه، فإن مراجعة لبرنامج استخدام المياه قد تم التفويض بها فى العام الماضى بموجب تشريع تم تمريره من قبل الكونجرس، والذى يقول إنه ينبغى على الوكالة أن تنظر فى القواعد التى تم تبنيها قبل عام 2012. وهو ما يعنى أن الحكومة مجبرة على مراجعة مواصفات المراحيض من حيث نوع الخزان والصنابير ومستلزماتها ودش الاستحمام وما شابه.