الإمارات تدخل موسوعة "غينيس" برقمين قياسيين

الامارات تدخل موسوعة غينيس

رام الله الاخباري:

تمكنت القيادة العامة لشرطة دبي من تحقيق إنجاز جديد لدولة الإمارات العربية المتحدة، عبر دخول عَلَم الإمارات موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، في رقمين قياسيين "أطول عَلَم في العالم"، و"أكثر عدد من الأشخاص يحملونه".

ووفقا لصحيفة "الإمارات اليوم"، فإن مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب اللواء محمد أحمد بن فهد، قد تسلم رسميا من المحكم الرسمي في مؤسسة "غينيس" للأرقام القياسية شيفلي ميشرا، شهادتي تحطيم الرقمين القياسيين بعد انتهاء الحدث الذي نظم في أكاديمية شرطة دبي.

وذكرت الصحيفة، أن طول العلم بلغ 2020 مترا، في حين بلغ عدد الأشخاص المشاركين في حمله 5 آلاف شخص يمثلون 58 جنسية في العالم.

وقال رئيس مبادرة أطول علم في العالم العميد يوسف العديدي، أن "المبادرة جاءت تماشيا مع احتفاء الدولة باليوم الوطني الـ48"، مشيرا إلى أن "طول العلم جاء اختياره تزامنا مع بدء العد التنازلي لاقتراب استضافة الدولة لفعاليات المعرض العالمي إكسبو 2020".

وأوضحت الصحيفة الإماراتية، أن العلم حمل لمسافة 100 متر، بمشاركة من جمهور متنوع من مواطنين وموظفين وطلاب ومن مختلف الجنسيات والديانات والأعراق والاختلافات من المقيمين والزائرين للدولة، احتفاء بـ"عام التسامح".