"اسرائيل " تشن حرب خبيثة ضد النائبتين المسلمتين "عمر وطليب "

النائبتين الهان عمر ورشيدة طليب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تواصل إسرائيل شن حملة تشهير ضد أول مشرعتين مسلمتين في مجلس النواب الأمريكي إلهان عمر ورشيدة طليب.

ووفقا لصحيفة "غارديان" البريطانية، فإن مجموعة غامضة تتخذ من إسرائيل مقرا لها تستخدم سلسلة صفحات ذات توجهات يمينية متطرفة في "فيسبوك" لنشر أكثر من ألف خبر مزيف أسبوعيا، لنحو مليون متابع في مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت الصحيفة، أن هناك اتصالات بين تلك المجموعة و21 صفحة يمينية متطرفة مسجلة في الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا وكندا والنمسا وإسرائيل ونيجيريا تنشر أخبارا مشوهة أو مفبركة تؤجج كراهية الإسلام من خلال دعم القوى اليمينية وإهانة المسلمين وسياسيين يساريين.

وأشارت الصحيفة إلى أن هدف هذه الحملة يعود إلى تحقيق أرباح من الإعلانات الرقمية، معلنة أن بائع المجوهرات الإسرائيلي المدعو أرئيل إلكاراس المقيم في ضواحي تل أبيب يلعب دورا رئيسيا في المجموعة.

وكانت إلهان عمر وهي لاجئة صومالية في السابق، ورشيدة طليب، وهي من أصول فلسطينية، من أكبر أهداف تلك الحملة التي انطلقت قبل عامين، حيث تم ذكر اسميهما في 1.4 و1.2 ألف منشور على التوالي.

وقالت عمر التي سبق أن اتهمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل باطل في "تويتر" بدعم هجمات 11 سبتمبر، إن "عملاء خبثاء" يديرون عملياتهم من إسرائيل يحاولون التأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

وأدانت عمر تجاهل موقع "فيسبوك" نشر العنصرية والكراهية عبرها، ما يشكل، حسب رأيها، خطرا على الديمقراطية الأمريكية.

روسيا اليوم