شاهد: "وحش ترامب" في شوارع بريطانيا

6

رام الله الاخباري:

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن سيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الليموزين "الوحش" قد ظهرت في شوارع العاصمة البريطانية لندن، حيث تواجد لحضور قمة الناتو.

ووفقا للصحيفة، فإن سيارة ترامب تبلغ قيمتها 1.2 مليون جنيه إسترليني، وهي من طراز كاديلاك وانم، وتبلغ قيمته عدة ملايين الجنيهات الإسترليني.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن ليموزين ترامب سارت في وسط فريق مكون من 20 سيارة في حلقة من الصلب من الشرطة المسلحة والقناصة يراقبون كل حركة للرئيس، مشيرة إلى أن هذه هي المرة الثانية التي توجد فيها السيارة المضادة للقنابل في بريطانيا هذا العام، بعد الزيارة التي قام بها ترامب لمدة 3 أيام في يونيو، والتي ضمت أكثر من 6300 ضابط، والتي كلفت شرطة العاصمة البريطانية 3.4 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت الصحيفة، إن الموكب الرئاسي لترامب، والذي يتضمن سيارتي ليموزين من الطراز نفسه، تُنقل على متن طائرة من سلاح الجو الأمريكي، والتي تصل إلى الوجهة المقصوة قبل وصول طائرة ترامب الرئاسية الفارهة.

وبحسب الصحيفة أيضا، فإن السيارة تزن نحو 9 أطنان، ومغلفة بصفائح مصفحة بسمك 8 بوصات، ونوافذ مقاومة للرصاص تتكون من 5 طبقات من الزجاج والبولي كربونات، ويقال إنها تحتوي على قاذفات قنابل الغاز المسيل للدموع وكاميرات رؤية ليلية وهاتف يعمل بالأقمار الصناعية.

وأوضحت أن السيارة تسير فوق إطارات مقواة، ووعجلات فولاذية يمكنها إبقاء السيارة تتحرك حتى لو تم تدمير الإطارات، وهيكل السيارة مزيج من الفولاذ والتيتانيوم والألومونيوم والسيراميك، من أجل تفتيت أي مقذوفات.

وتابعت الصحيفة: "يمكن للسيارة استيعاب ما لا يقل عن سبعة أشخاص ولديها مجموعة واسعة من الإمدادات الطبية على متنها، بما في ذلك زجاجات من فصيلة دم الرئيس تحمل على متن الطائرة في حالة الطوارئ الطبية".

وألمحت الصحيفة إلى أن مقصورة الركاب مغلقة، يمكنها صد هجوم كيماوي، في حين أن رغوة خاصة ستحيط بخزان الوقود في حالة حدوث اصطدام.