ايرلندا تعلن رفع دعمها لوكالة الاونروا الى 7.8 مليون يورو

ايرلندا ووكالة الاونروا

رام الله الاخباري:

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتجارة سيمون كوفيني، اليوم الثلاثاء، عن تقديم تبرعا إضافيا بقيمة 2,5 مليون يورو هذا العام لوكالة الغوث "أونروا"، مبينا أن هذا سيصل بالدعم الإيرلندي للأونروا في عام 2019 إلى مبلغ 7,5 مليون يورو.

جاء ذلك عقب التقاء وفد إيرلندي رفيع بقيادة كوفيني، طلبة من مدرسة تابعة لوكالة الغوث " الأونروا " في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة.

وقال الوزير كوفيني: "إن إيرلندا داعم راسخ للأونروا في تقديمها للخدمات للاجئي فلسطين، ولقد شاهدت بأم عيني اليوم مدى أهمية تقديم التعليم والرعاية الصحية في المحافظة على الأمل والحقوق والكرامة للاجئين هنا في غزة".

وزار وفد إيرلندي رفيع المستوى بقيادة نائب رئيس الوزراء الإيرلندي ووزير الشؤون الخارجية والتجارة سيمون كوفيني قطاع غزة هذا اليوم التقى خلالها بطلبة لاجئي فلسطين من مدرسة تابعة للأونروا في مخيم جباليا.

من جانبه، قال تروند ينسين النائب الأول لمدير عمليات الأونروا في غزة: إن إيرلندا تشكل مثالا رائعا من حيث دعمها للاجئي فلسطين، وهي التي وقفت بحزم شديد مع الوكالة خلال أوقات صعبة للغاية. إن زيارة كتلك التي جرت هذا اليوم ترسل رسالة قوية من الأمل لسكان غزة، وخصوصا لطلبتنا الشباب، وتظهر لهم أن مستقبلهم مهم وأن أصواتهم مسموعة.