الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 01:11 م بتوقيت القدس المحتلة

وزير خارجية ايرلندا مهاجما تل أبيب : "عليكم ان تحترموا الفلسطينيين "

وزير خارجية ايرلندا مهاجما تل أبيب : "عليكم ان تحترموا الفلسطينيين "

رام الله الاخباري:

أعرب وزير الخارجية الإيرلندي، سايموني كوفيني، اليوم الثلاثاء، عن انتقاده للسياسة الإسرائيلية وإدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ضد الفلسطينيين، معتبرا أن "السلام الاقتصادي" لن يحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن كوفيني الذي زار إسرائيل قبل وصوله إلى قطاع غزة، دعوته، لتشجيع أفكار جديدة بشأن حل الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، مشددا على أن أي حل للصراع "يجب أن يكون بالاتفاق وليس بفرضه على الفلسطينيين".

وشكك كورفيني في احتمال نجاح خطة "صفقة القرن" التي تطرحها إدارة ترامب بزعم حل الصراع، والتي لم ينشر منها سوى الجانب الاقتصادي، خلال ورشة المنامة، حيث بدا أن جانبها الاقتصادي فاشل أيضا.

وأشار الوزير إلى أنه لكي تنجح "صفقة القرن"، يجب أن تكون متساوية وتحترم الجانبين، مبينا أنه في السنتين الأخيرتين، تحظى إسرائيل بدعم هائل من الولايات المتحدة، وبينما الفلسطينيين في وضع ضعيف جدا.

وأضاف كورفيني أن "هذا القانون يعكس عدم رضى من (انعدام) التقدم في المفاوضات، وهو ليس معاديا لإسرائيل وإنما محاولة لإحداث وعي".

ووصل كورفيني، اليوم، إلى قطاع غزة، لمتابعة مشاريع تموّلها بلاده. ونقلت وكالة الأناضول عن المكتب الإعلامي لهيئة المعابر الفلسطينية، أن "وزير الخارجية الإيرلندي ووفد رفيع المستوى مرافق له، وصل غزة، عبر معبر بيت حانون (إيرز)، شمالي القطاع"، موضحا أن هذه الزيارة تأتي "لمتابعة العديد من المشاريع التي تموّلها إيرلندا".

المصدر : عرب 48