نتنياهو : لا تهدئة طويلة الأمد مع غزة

c05e844b76e6f06a9070264b18135a4d

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه لن يكون هناك تهدئة طويلة الأمد مع قطاع غزة إذا استمر تنقيط الصواريخ.

ووفقاً لموقع "واللا" العبري فإن نتنياهو قال أنه سيتم وضع حد لمسألة تنقيط الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة الى جنوب اسرائيل ولدى اسرائيل خطط عملياتية مفاجئة.

وفي سياق متصل، قال قائد عسكري في جيش الاحتلال الاسرائيلي أمس الأحد ان تقديرات الجيش تؤكد ان جميع الأطراف غير معنية بالحرب في الوقت الحالي، ولكن الجيش مستعد باستمرار لقيادة أي عملية عسكرية قد تتم ضد قطاع غزة .

بدوره، أكد قائد لواء جفعاتي في جيش الاحتلال إيتسيك كوهين، إن القوات التابعة له تستعد باستمرار لقيادة أي حرب قد تتم في قطاع غزة، على الرغم من أن قوات اللواء تعمل في الضفة الغربية وبعض المناطق الشمالية.

وأشار كوهين خلال مقابلة مع صحيفة "يسرائيل هيوم"، أنه في الأشهر الأخيرة كان هناك الكثير من حالات التوتر الأمني وأعلى من المعتاد، مشيرًا إلى أنه بعد اغتيال بهاء أبو العطا القيادي في الجهاد الإسلامي انتشر جنود جفعاتي على حدود غزة، وبعد أسبوع تم مهاجمة أهداف في سوريا، وتم نشر قوات أخرى على الحدود.

وتابع "لكن هناك فرصة لعمليات قتالية في غزة أو على جبهة الشمال".

وأشار الى أن الحرب ربما تكون أكبر في غزة، ويتم الاستعداد بناءً على ذلك.

يشار الى أن هنالك مباحثات بين إسرائيل وحركة حماس لبحث التهدئة بصورة غير مباشرة من خلال وسطاء، كما ويتحدث الجيش الإسرائيلي عن تهدئة واسعة، وفقاً لوسائل إعلام إسرائيلية .

وسائل إعلام إسرائيلية