ترامب : لن أشارك في جلسات المساءلة

russ_c1e7f5deacca732dc9c94b2460e4fde1

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:
قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن البيت الأبيض ومسؤولي إدارته لن يشاركوا في جلسات استماع من المقرر أن تبدأ هذا الأسبوع للنظر في تمرير قوانين تتعلق بإجراءات عزل الرئيس.

ومن المقرر أن تبدأ الجولة الثانية من جلسات الاستماع المتعلقة بمساءلة الرئيس الأمريكي الأربعاء.

بات سيبولوني، محامي البيت الأبيض قال في رسالة موجهة إلى الرئيس الديموقراطي للجنة القضائية في مجلس النواب جيري نادلر "لا يمكن توقع مشاركتنا في جلسة استماع بينما لم تتم تسمية الشهود بعد، وأيضا يبقى من غير الواضح إن كانت اللجنة القضائية ستتيح للرئيس إجراءات عادلة من خلال السماح بجلسات استماع إضافية".

وأشار "وبالتالي تحت الظروف الراهنة لا ننوي المشاركة في الجلسات".

وستنظر اللجنة في أربع تهم على الأقل، تشمل إساءة استخدام السلطة والرشوة وازدراء الكونغرس وإعاقة العدالة.

وطلب سيبولوني تفاصيل إضافية من نادلر حول كيفية إجراء التحقيق، وقال إنه سيعطي اللجنة القضائية إجابة بحلول الجمعة المقبل، ومستبعد مشاركة البيت الأبيض في الجلسات.

يشار الى ان مجلس النواب الأميركي بقيادة الديمقراطيين، يجري تحقيقا في مزاعم إساءة استخدام ترامب سلطته الرئاسية عبر الضغط على أوكرانيا، لفتح تحقيق ضد أحد الخصوم السياسيين.

وتعود القضية إلى محادثة هاتفية في 25 تموز/يوليو الماضي، طلب ترامب خلالها من نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن "يهتم" بأمر جو بايدن نائب الرئيس الديمقراطي السابق الذي يواجه ترامب في السباق إلى البيت الأبيض عام 2020.

وتشير الشبهات الى أن الرئيس ترامب ربط حينها مسألة صرف مساعدات عسكرية بقيمة 400 مليون دولار يفترض أن تتسلمها أوكرانيا، بإعلان كييف أنها ستحقق بشأن نجل بايدن الذي عمل بين عامي 2014 و2019 لدى مجموعة "غاز بوريسما" الأوكرانية.

يذكر أن الرئيس الإمريكي دونالد ترامب كان قد رفض تلك الاتهامات ويقول إنها "حملة مطاردة" ومحاولة "انقلاب ضده"، ويتوعد بالانتقام من الديمقراطيين بانتخابات العام المقبل.

وكالات