سوريا تسقط طائرة مسيرة فوق مطار حماة العسكري

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الجيش السوري، مساء اليوم الأحد، أن مضادات الدفاع الجوي في الجيش تمكن من اسقاط طائرة مسيرة، أثناء محاولتها الوصول إلى محيط مطار حماة العسكري وسط البلاد، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة مستمرة تخوضها وحداته البرية مع مسلحي تنظيمي "أجناد القوقاز" و"جبهة النصرة"، وحلفاء لهم في بعض التنظيمات الأخرى.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك"، فقد أطلقت مضادات الدفاع الأرضية المسؤولة عن حماية مطار حماة العسكري، نيرانها باتجاه هدف معادي حاول الاقتراب من حرم المطار.

ونقلت الوكالة عن مصدر في مطار حماة العسكري أن مضادات الدفاع الأرضية استهدفت طائرة مسيرة تابعة للمجموعات المسلحة أثناء محاولتها الاقتراب من محيط المطار، ما أدى لانفجارها دون حدوث أي أضرار.

ويخوض الجيش السوري اشتباكات مع مسلحين من تنظيمي جبهة النصرة و"أجناد القوقاز" ومسلحين آخرين ينتمون لتنظيم "جبهة التحرير" في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وقالت وكالة "سبوتنيك" إن وحدات من الجيش السوري استعادت كافة النقاط التي تقدم إليها مسلحو هيئة تحرير الشام وأجناد القوقاز على محور بلدة عجاز جنوب شرق إدلب.

ونقلت الوكالة عن مصدر ميداني قوله، إن الجيش السوري استقدم تعزيزات عسكرية كبيرة على محور ريف إدلب الجنوبي الشرقي قبل أن تشن وحداته المقاتلة هجوما معاكسا على المواقع التي تقدمها إليها المسلحون على محور بلدة عجاز، وتمكنت من استعادة السيطرة على كامل هذه النقاط بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المسلحين.

ويضم تنظيم "أجناد القوقاز"، مقاتلين متطرفين متحدرين من دول تقع على الحد الفاصل بين أوروبا وآسيا مثل أذربيجان وأرمينيا وجورجيا والشيشان، وتقدر أعدادهم بآلاف المقاتلين الذين وصلوا إلى سوريا مع عائلاتهم أواخر 2012 وأوائل 2013.

سبوتنيك