خلال "الجمعة السوداء"..مبيعات الإنترنت تسجل رقما قياسيا

7549db7dbd

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شهدت المبيعات عبر الإنترنت، في يوم "الجمعة السوداء (بلاك فرايدي)، في الولايات المتحدة، ارتفاعا قياسيا، بنسبة 19.6 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، مع تزايد ملحوظ في عدد العمليات الشرائية التي تمت عبر الهواتف الذكية.

ووفقا لإحصاءات صدرت أمس السبت، عن شركة "أدوبي أناليتيكس"، فقد بلغ حجم المبيعات في هذا اليوم نحو 7.4 مليار دولار.

وأوضحت الشركة أن هذا الرقم يجعل "الجمعة السوداء" هذا العام، في المرتبة الثانية من حيث حجم المبيعات عبر الإنترنت، أي أقل بقليل من الـ7.9 مليار دولار التي أنفقها المستهلكون خلال يوم "الإثنين الرقمي" (سايبر مونداي) العام الماضي، وهو اليوم الذي يلي يوم "الجمعة السوداء".

وأكدت "أدوبي أناليتيكس" أن هذا العام سُجل استخدام الهواتف الذكية لإجراء 39 بالمئة من عمليات الشراء عبر الإنترنت، أي بزيادة 21 بالمئة عن العام الماضي.

ونقلت وسائل الاعلام، عن المحلل الرئيسي ورئيس "أدوبي ديجيتال انسايتس"، تايلور شراينر، قوله إنه "مع قرب حلول عيد الميلاد الآن، تزايد عدد المستهلكين الذين تناولوا هواتفهم للشراء بدلا من الوقوف في الطوابير".

وأشارت إلى أن الألعاب الأكثر مبيعا كانت دمى "لول سيربرايز" وألعاب متعلقة بالجزء الثاني من فيلم "فروزن"، وفي فئة ألعاب الفيديو تصدرت "فيفا 20" و"مادين 20" و"نينتاندو سويتش" القائمة.

وأوضحت أن حواسيب "آبل" وسماعات "إيربود" وتلفزيونات "سامسونغ" سجلت أعلى المبيعات.

وتنبأت "أدوبي اناليتيكس" أن يسجل "سايبر مونداي" مبيعات قياسية قد تصل إلى 9.4 مليار دولار، بزيادة 19 بالمئة تقريبا عن العام الماضي.

عرب 48