عودة يهاجم نتنياهو : "مختل عقلياً وخطير بلا حدود "

عودة ونتنياهو

رام الله الاخباري:

اعتبر رئيس القائمة العربية المشتركة النائب أيمن عودة، أن ما جرى من اعتداء متطرفين إسرائيليين على النائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي اليوم، جاء نتيجة التحريض الذي يقوده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واصفا إياه بأنه "مختل عقلي وخطير بلا حدود".

وأكد عودة في تغريدة له على "تويتر"، أن نتنياهو هو السبب الرئيسي في انتشار الكراهية والعنف ويعمل على انتشارهما كالنار في الهشيم.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن عودة قوله: إن "ما جرى مع أحمد الطيبي، اليوم، في رمات هشارون خلال ثقافي السبت ومحاولة الاعتداء عليه من قبل متطرفين يمنيين، إنما هو نتيجة التحريض الذي يقوده نتنياهو"، متسائلا: " هل هناك شك لدى أحد في أن هذا التحريض السياسي سيدفع إلى عملية قتل سياسي جديدة في إسرائيل".

واعتدى متطرفون إسرائيليون اليوم السبت على النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي، أحمد الطيبي، أثناء مشاركته في ندوة ثقافية بمدينة "رامات هشارون" قرب تل أبيب.

ونشر الطيبي تغريدة على "تويتر" قال فيها: "تم الاعتداء عليّ أثناء مشاركتي في مؤتمر بالضرب بالعصا على رأسي، وعندما خرجت ألقوا عليّ الرمال والأوساخ".

واعتبر الطيبي أن ما حدث جاء نتيجة التحريض المباشر من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

ووفقا للطيبي، فإن المتطرفين وصفوه بـ "القاتل الإرهابي وداعم الشهداء"، مشددا على أنه سيواصل إسماع صوته وموقف القائمة المشتركة وقضيتها العادلة في كل مكان.