شاب يضحي بحياته دفاعا عن شقيقته من متحرش

التحرش في مصر

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل اعلام مصرية، أن شابا مصريا دفع حياته ثمنا للدفاع عن شقيقته التي تحرش بها أحد أبناء الجيران في منطقة الزاوية الحمراء في القاهرة قبل أيام.

وبحسب موقع "مصراوي"، فإن شابا يدعى "يوسف" تحرش بفتاة (15 عاما) لدى عودتها من مدرستها وصفعها على وجهها، بعدما شدها من يدها خلال سيره بـ"التوك توك" الخاص به، وعندما حاولت الفتاة مقاومته بالصراخ وإبعاد يده عنها، ظل ممسكا بها وكاد يوقعها أرضا، وبعد أن تجمع عدد من الأهالي على صوت صراخها، أطلق يدها، ثم ذهبت إلى شقيقها لتشكو له ما حدث".

ويضيف الموقع المصري: "استشاط شقيقها عبد الرحمن خالد (21 عاما) غضبا فذهب لمعاتبة المتحرش الذي اعتدى على شقيقته، فوقعت مشاجرة بين الطرفين، تطورت إلى قيام عبد الرحمن بضرب المتحرش".

ونقل الموقع عن شهود عيان، قولهم إن والد المتهم قام بتحريض ابنه على قتل المجني عليه، وفي المساء، ذهب المعتدي برفقة عدد من أفراد عائلته إلى متجر يعمل به الشاب الضحية وانهالوا عليه طعنا بالسكاكين حتى فارق الحياة، مشيرا إلى أن السلطات الأمنية ألقت القبض على المتهم وشركائه في جريمة القتل.

يذكر أن مصر شهدت العديد من حوادث التحرش في الفترة الماضية، حيث يواجه شاب مصري آخر تهمة القتل بعد أن اعتدى على شاب حاول التحرش بفتاة في محافظة المنوفية بدلتا النيل الشهر الماضي.

وكان استطلاع أجرته مؤسسة طومسون رويترز في عام 2017 قد صنف القاهرة باعتبارها "أخطر" المدن في العالم بالنسبة للنساء، بسبب نقص الحماية من العنف الجنسي والممارسات الثقافية السيئة وضعف الرعاية الصحية.

الحرة