مختصون يكشف عن الطريقة الصحيحة لغسل الشعر

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نقلت صحيفة "تليغراف" البريطانية، عن زوي باس، الخبير في الشعر بشركة "فيليب كينغسلي" العالمية، قوله إن أكبر خرافة عن الشعر هي أن غسله المتكرر أمر سيئ، إذ لا يوجد منطق وراء هذه الفكرة.

وأضاف "باس": "يمكن غسل الشعر يوميا إذا أردت، فتكرار الغسل لن يُزيل الزيوت الطبيعية من الشعر، لأنها -ببساطة- لا تنتقل من فروة الرأس إلى خصل الشعر، وخصوصا إذا كان الشعر متضررا أو مصبوغا".

وتابع: "من الناحية الفسيولوجية، جميع أنواع الشعر متشابهة، والفارق فقط في شكل الخصال".

وينصح "باس" باستخدام الشامبو (الغسُول)، فهو يحتوي على منشطات السطح (Surfactants) المصممة للإمساك بالأوساخ والزيوت، والتي يسهل غسلها بعد ذلك، على الرغم من التوجه الجديد المنتشر إلى استخدام البلسم فقط أثناء غسل الشعر.

وحول كيفية الغسيل، أوضح أن أول خطوة هو تبليل الشعر حتى يصبح رطبا تماما، ثم قم بغسل فروة الرأس بدلا من الشعر. واسمح للرغوة بالانتشار إلى أطراف الشعر. وفي حال غسله كل يوم، فلا حاجة إلى غسله مرتين بالشامبو.

وأوضح أن الشعر المجعد يكون أكثر عرضة للتلف والجفاف، لكن يمكن تكرار غسله بما يتناسب مع الشعر -على الأقل مرة في الأسبوع.

وتابع خبير الشعر: "وبالنسبة للشعر القصير، لا حاجة إلى استخدام البلسم، لكن مع الشعر الطويل، ينبغي استخدامه، وخصوصا مع الشعر المصبوغ، ويعمل البلسم على ترطيب وتنعيم طبقة الشعر الخارجية، لكن يوضع فقط على وسط الشعر والنهايات.

سبوتنيك