شاهد ..تركيا تختبر اس 400 على طائرة "اف-16 "

اف 16 ونظام اس 400

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري :

باشرت تركيا بإختبار منظومة الدفاع الجوي "إس-400" التي حصلت عليها من روسيا على طائرة الجيل الرابع "إف-16" (فايتينغ فالكوم) في محافظة أنقرة.

ونشر فيديو الاختبار على اليوتيوب، وكتب على الفيديو "أن في منطقة القاعدة الجوية المحلية بدأت في 25 نوفمبر/تشرين الثاني وانتهت في 26 نوفمبر."

وتحلق مقاتلات إف-16 فايتينغ فالكون على ارتفاعات منخفضة، بينما تسيطر أنظمة الدفاع الجوي على المجال الجوي.

وصرح الخبير العسكري في مجلة "أرسنال أوتشيستفو"، أليكسي ليونكوف، بأنه تم إدراج المقاتلة الأمريكية من طراز F-16 Fighting Falcon في التعديلات المختلفة ك "هدف قياسي" في الأهداف الخاصة بأنظمة الدفاع الجوي الروسية.

في يونيو/حزيران، وضع في أنفوغرافيك مخصص لأهداف نظام الدفاع الجوي "إس-400" تريومف الطائرات التكتيكية الأمريكية مثل F-15 Eagle و F-16 Fighting Falcon و F-22 Raptor.

يشار الى أن رئاسة الصناعات الدفاعية التركية، كانت قد أكدت في وقت سابق، أنها ستقوم بفحص رادار منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس-400" في العاصمة التركية أنقرة، لافتة إلى أن مقاتلات من طراز "إف- 16" ستنفذ طلعات جوية في أجواء أنقرة.

يشار الى ان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قد اعلن في وقت سابق  أن أنقرة لن تتخلى عن منظومة صواريخ "إس-400" الدفاعية الروسية لشراء صواريخ "باتريوت" الأميركية.

 

سبوتنيك