الهباش : واهم من يعتقد بأن حماس ستتغير

الهباش وحماس وقطاع غزة والانتخابات

رام الله الاخباري : 

قال قاضي قضاة فلسطين د. محمود الهباش مساء اليوم الثلاثاء ان حركة حماس لم تخيب الظن وعادت من جديد لاختلاق الذرائع لكي تتهرب من استحقاق الانتخابات التي يفترض أنها ادعت الموافقة عليها سابقا.

وأضاف الهباش في تدوينه على عبر صفحته الرسمية على فيسبوك :" ها هي تعلن أنها لن تسلم ردها المكتوب على رسالة الرئيس بخصوص الموضوع، ما يعني إعادتنا مرة أخرى إلى ذات الحلقة المفرغة التي جلبت لشعبنا الويلات طيلة ثلاث عشرة سنة خلت".

وتابع :" لم تتغير حماس، ولا أظنها ستتغير، وواهم من يظن غير ذلك، وسوف تظل تعتقل الحالة الوطنية في قيود ذرائعها المختلقة واستدراكاتها الكاذبة، أملًا في أن تتمكن من اختطاف منظمة التحرير الفلسطينية، ومن ثم أخونة قضية فلسطين لصالح أجندات أقل ما يُقال فيها إنها غير وطنية".

وقال الهباش :" بينما توجه القيادة الفلسطينية الزخم النضالي الفلسطيني نحو الاشتباك مع الاحتلال ومن يقف معه، وفي اليوم الذي يعبر فيه الشعب الفلسطيني عن غضبه من السياسات الأمريكية المعادية لفلسطين، تنخذل حماس وتنكص على أعقابها وتنسحب من موافقتها على الاحتكام إلى شعبها، أو من يُفترض أنه شعبها".

وأردف قائلا :" لا عُذر لحماس في كل ما فعلت خلال كل الأعوام السالفة؛ لا عُذر لها في الانقلاب الإجرامي الذي قامت به على السلطة الوطنية، ولا عُذر لها في مواصلة اختطاف غزة من أهلها ووطنها، ولا عُذر لها في التهرب المستمر من الاحتكام الى الانتخابات الوطنية، ولا عُذر لها في المتاجرة بمصير فلسطين في سوق النخاسة الحزبية التي لن تجلب لنا سوى الهلاك " وفقا لقوله

وقال الهباش :" أعرف أن حماس سوف تغضب من هذا الحديث، وأعرف أن بعض مَن لا خَلاق لهم ممن يعيشون داخل أنانيتهم سيتساوقون معها في غضبها، لكني لا أقيم وزنًا لكل هذا، فالحق أغلى وأعلى، ومن رَضي فله الرضا، ومَن سخط فعليه السخط".