نتنياهو : طائرات غزة تشكل تهديدا ملموساً على "اسرائيل "

نتنياهو وطائرة غزة

رام الله الاخباري:

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن حكومته وجيش الاحتلال يطورون وسائل تكنولوجية لإحباط تهديد الطائرات المسيرة المنطلقة من قطاع غزة.

وقال نتنياهو خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، إن تهديد الطائرات المسيرة من قطاع غزة ومحاولتها التسلل إلى إسرائيل بشكل تهديد جديد وملموس.

وأضاف: "الكابينت عقد عدة جلسات حول تهديد الطائرات المسيرة، هذا تهديد جديد وملموس يتطور باستمرار، نطور وسائل تكنولوجية وأخرى من أجل دحر وإحباط هذا التهديد".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس السبت، إسقاط طائرة مسيّرة اخترقت الأجواء قادمة من قطاع غزّة.وقال الجيش الإسرائيلي إن سيطر على المسيّرة وأرسلها إلى الفحص

ووفقا لموقع (حدشوت بتاخون سدي)، فإن الجيش أسقط طائرة مسيًرة، اخترقت الأجواء من قطاع غزة، حوالي الساعة 16:35، وتم السيطرة عليها وإرسالها للفحص.

والعام الماضي، دخلت البلاد مسيّرة عليها مواد متفجرّة، وصلت حتى المجلس الإقليمي "شاعار هانيغيف" في ساعات الليل.وقدّر الجيش الإسرائيلي حينها أن مشغّل المسيّرة في القطاع لم ينجح في تشغيل العبوة المتفجّرة.

والشهر الماضي، رصد الجيش الإسرائيلي اختراق مسيّرة لبنانية الأجواء الإسرائيليّة، قبل أن يتمكّن من العودة إلى لبنان دون إسقاطه.وادّعى الجيش الإسرائيلي حينها أنه راقب المسيّرة منذ دخولها حتى عودتها إلى لبنان، دون أن يكشف عن الذي وصلت إليه.