شاهد..السعودية تعترض خمس صواريخ باليستية اطلقت من اليمن

اعتراض صواريخ باليستية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت قوات التحالف العربي التي تقودها السعودية والامارات، اليوم الأحد، عن اعتراض 5 صواريخ بالستية بالساحل الغربي.

ووفقا لـ"روسيا اليوم"، فإن المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي العميد وضاح الدبيش، أكد أن منظومة وحدة الباتريوت للتحالف العربي اعترضت حتى 6 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون وسقطت في شرق جنوب مدينة المخا اليمنية.

وأشار المتحد باسم القوات المشتركة، إلى أنه تم رصد طائرات مسيرة مفخخة قادمة من البرح، مضيفا: أنهم "أصبحوا بين سندان الأمم المتحدة ومطرقة الحوثي".

وكثف الحوثيون في الأشهر القليلة الماضية من هجمات بالصواريخ الباليستة وطائرات دون طيار على أهداف في السعودية، ردا على الغارات الجوية التي تنفذها السعودية على مواقع تابعة للحركة في اليمن.وتتهم الرياض إيران بتزويد الحوثيين بأسلحة متطورة، وهو ما تنفيه طهران.

وأنشئ التحالف العربي المدعوم من الغرب بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في اليمن عام 2015 في محاولة لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً لاستعادة السيطرة على جميع الأراضي اليمنية بعد أن استولى الحوثيون على السلطة في صنعاء أواخر عام 2014.

وأسفر الصراع الحاصل في اليمن عن مقتل عشرات الآلاف من الناس معظمهم من المدنيين، حسب وكالات الإغاثة الدولية، مخلفا ما تصفه الأمم المتحدة بأسوأ أزمة إنسانية في العالم.

روسيا اليوم