بسبب أردوغان ...قيادي بحزب المعارضة التركية يهدد بحرق نفسه وسط ميدان تقسيم

المعارضة التركية واردوغان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تعهد المرشح الرئاسي التركي السابق عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، محرم إنجه، بحرق نفسه وسط ميدان تقسيم، إذا ثبت صحة لقائه بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان سرا.

وقال إنجه في تغريدة له على حسابه في "تويتر": "توقعت منذ البداية أن يكون اسمي ضمن قائمة المشتبه بهم"، مطالبا إدارة حزب الشعب الجمهوري بعدم الصمت على هذه الادعاءات، وفتح تحقيق حولها، والتوجه للقضاء، لافتا إلى انه سيعقد مؤتمرا صحفيا يوم غد الأحد حول الأمر.

وكان الكاتب رحمي طوران في صحيفة "سوزجو"، قد كشف أن أحد قيادات حزب الشعب الجمهوري الذي التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو المرشح الرئاسي السابق محرم إنجه.

ونقلت قناة "سي أن أن" التركية، عن الكاتب التركي قوله إن المصدر الذي حصل منه المعلومة يعرفه منذ 20 عاما، ليفصح عن اسمه بعدها بأنه الصحفي طلعت أتيلا، لافتا إلى أنه اتصل بزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، الذي أكد بدوره الواقعة.

وسبق أن أكد كليتشدار أوغلو، الخميس، اللقاء بين أحد نواب حزبه وأردوغان، وذلك ردا على سؤال وجه له حول حقيقة ما جاء في مقالة طوران، فقال: "نعم، هذا ادعاء صحيح، وأردوغان يريد أن يزرع فتنة داخل حزبنا".

وأمس الجمعة، تحدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، الواقعة، مبديا استعداده للاستقالة في حال ثبتت صحتها.

وقال أردوغان إنه مستعد للاستقالة مباشرة من منصب رئاسة الجمهورية التركية، في حال ثبتت ادعاءات أوردها الكاتب رحمي طوران في صحيفة "سوزجو" المعارضة.

وقال أردوغان في خطاب أمام حشد من أنصاره: "إنني مستعد للاستقالة من رئاسة الجمهورية مباشرة في حال أثبتّ صحة مزاعم لقائي بنائب من حزبك، فإن لم تستطع إثبات ذلك، فهل تتعهد بالاستقالة من رئاسة حزبك كما أتعهد أنا؟"، وذلك في مخاطبته لكليتشدار أوغلو.

عربي 21