الولايات المتحدة: آبار النفط في سوريا ستبقى للاكراد

آبار النفط في سوريا والاكراد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، اليوم السبت، إن بلاده ستتأكد من تمكن الشعب الكردي بسوريا من الوصول للاحتياطي النفطي.

وقال بنس من عاصمة إقليم كردستان، خلال زيارة لتفقد القوات الأمريكية في العراق، إن المسؤولين في إقليم كردستان "مسرورون بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالحفاظ على قوات أمريكية في سوريا بالآبار النفطية كي لا تقع بأياد، وتبقى هذه الآبار متوفرة لأكراد سوريا".

ووفقا لوسائل الاعلام، فإن نائب الرئيس الأمريكي، زار اليوم، القوات الأمريكية في العراق، قبل فترة عطلة عيد الشكر، فيما زار أيضا قاعدة الأسد الجوية في غرب العراق حيث تتمركز القوات الأمريكية. ويحتفل الأمريكيون بعيد الشكر، يوم الخميس.

بدوره، أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، أن زيارة نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، إلى العراق متفق عليها والتي تفقد خلالها قوات بلاده في قاعدة عين الأسد.

ووفقا لموقع "السومرية نيوز"، فإن المكتب أكد في بيان أن "مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، قام بزيارة متفق عليها إلى العراق، تفقد خلالها قوات بلاده في قاعدة عين الأسد العراقية، في إطار التحالف الدولي الذي يقوم بدعم القوات العراقية في محاربة داعش، ومن المتفق عليه أن يقوم بزيارة أربيل أيضا".

سبوتنيك