"إسرائيل" تُحذر من أخطر أسلحة حزب الله

21-11-19-42554242524

رام الله الاخباري:

رجحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، امتلاك تنظيم حزب الله اللبناني أسلحة وذخيرة ثقيلة تضاهي بعض الدول وليس كمنظمة أو حركة عادية.

وسردت الصحيفة، أسلحة الحزب اللبناني بدءً من صواريخ كورنيت، ومئات الطائرات دون طيار، بعضها مسلح وعشرات الصواريخ المتقدمة، وقذائف صاروخية دقيقة، وصواريخ قصيرة المدى، تحمل مئات الكيلوغرامات من المتفجرات لكل رأس صاروخية.

وذكرت الصحيفة العبرية أن الحزب يمتلك أسلحة أخرى لم يعلن عنها بعد، فضلا عن أنه يمتلك أيضا آلاف المقاتلين المهرة، من كتيبة "الرضوان" وهي الكتيبة التي تضع ضمن أهدافها الرئيسة اختراق الحدود الإسرائيلية.

وأكدت أن قيادة الجبهة الشمالية الإسرائيلية قد وضعت سيناريوهات مختلفة ومتعددة لأي حرب مفاجئة من حزب الله اللبناني.

وأضافت الصحيفة: "حزب الله كان أكثر جرأة بالرد على الهجمات الإسرائيلية المتوالية، كما أنه زاد من جرأته وجسارته أمام إسرائيل، حينما زاد من ردوده ضد الهجمات الأخيرة، خاصة التي جرت في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كما أنه استخدم صواريخ كورنيت الروسية ضد إسرائيل، وهي ردود أفعال لم تحدث منذ الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان، والتي وقعت في تموز/يوليو 2006".

ونقلت الصحيفة عن الجنرال ران فريدمان، المسؤول السابق عن جبل دوف، شمال إسرائيل (جزء من الجبهة الداخلية الشمالية الإسرائيلية) أنه يؤمن بتهديد حقيقي من قبل الحزب اللبناني، وبأن منطقة جبل دوف هي منطقة حيوية يمكن أن تمثل نقطة مواجهة حقيقية بين إسرائيل وحزب الله.

ولفتت الصحيفة إلى أنه كان من الخطأ شل الحركة تماما في المنطقة الجنوبية الإسرائيلية، خلال العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، الأسبوع الماضي، وبأنه يجب الاستفادة من تلك التجربة، بعدم وقف الحركة أو شلها خلال الحرب مع حزب الله في الجبهة الشمالية، بدعوى عدم تأثر إسرائيل كثيرا بنتائج تلك الحرب.