فصيل فلسطيني يحذر من مخاطر تشكيل مجلس للتطبيع مع "إسرائيل"

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، من ما تروج له بعض وسائل الاعلام الأمريكية حول تشكيل مجلس عربي للاندماج الإقليمي مع إسرائيل يضم كتابا وفنانين عربا، واصفة ذلك بـ"طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني".

وأكدت الجبهة في بيان لها، أن الهدف الأساسي من ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بشأن تشكيل المجلس هو تطبيع العلاقات مع الاحتلال والانفتاح عليها.

وطالبت الجبهة الناشطين في إطار هذا المجلس إلى إعادة النظر بقرارهم بالمشاركة، نظرا "لخطورته على القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، وعلى حقوق الشعوب العربية".

كما طالب التنظيم الفلسطيني جامعة الدول العربية باتخاذ الموقف الضروري "برفع الغطاء السياسي عن هذه المجموعة، لأن تحركاتها المشبوهة، تشكل انتهاكا لقرارات الجامعة، ومقررات قممها وميثاقها.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قد أوردت الأسماء الأعضاء في هذا المجلس، مثل ابن أخ الرئيس المصري الأسبق أنور السادات، وهو عضو سابق طرد من البرلمان المصري عام 2017. كما ورد اسم المحامية البريطانية من أصول مصرية إجلال الغيطة، ورئيس تحرير مجلة "المجلة" السعودية مصطفى الدسوقي، والمحلل الأمريكي العراقي من أصول يهودية جوزف برود.

روسيا اليوم