عائلات تركية تستخدم "السم السريع " للانتحار

عائلات تركية تنتحر

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت صحيفة "ديلي صباح" التركية، اليوم الجمعة، عن سعي السلطات التركية إلى تقييد بيع مادة "سيانيد" السامة والخطيرة، ذات المفعول السريع جدا حيث تؤدي للموت خلال أقل من خمسة دقائق، وذلك بعدما أقدمت ثلاث عائلات تركية على الانتحار بهذه المادة خلال أقل من أسبوعين.

وقالت الصحيفة، إن قرار وزارة البيئة التركية جاء بعد العثور على جثث ثلاثة أشخاص في منزلهم بإسطنبول، حيث عثرت السلطات على بقايا مادة سيانيد" في المكان، حيث سمم الأب نفسه وأولاده بعد معاناتهم من تراكم الديون.

وأضافت الصحيفة التركية: "كما سجل قبل ذلك انتحار عائلة مكونة من أربعة أشقاء وايضا في إسطنبول، وبسبب المادة ذاتها، فيما فارقت عائلة مكونة من أربعة أفراد الحياة جنوب تركيا في مطلع أكتوبر الماضي".

ووفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فقد أقدم الآب سليم سيمسيك (36 عاما) على الانتحار، بسبب عجزه عن إيجاد عمل وتراكم الديون ودفعات الإيجار، إذ تلقى أوامر بإخلاء منزله.

وأدت الأزمة الاقتصادية في تركيا أيضا إلى زيادة نسبة البطالة وتفاقم التضخم.

وتحدثت تقارير عديدة في تركيا عن تزايد حالات الانتحار بسبب المصاعب الاقتصادية التي تواجه الأتراك.

وقالت المعارضة التركية،غامزي أكوش إيغازدي، في تقرير لها إن 223 تركيا انتحروا بسبب الصعوبات الاقتصادية في عام 2017، وهذا الرقم جاء قبل تفاقم مشاكل تركيا الاقتصادية، مثل انهيار قيمة الليرة إثر العقوبات الأميركية.

سكاي نيوز