مدعي عام الاحتلال يوجه لائحات اتهام بحق نتنياهو

لائحة اتهام بحق نتنياهو

رام الله الاخباري:

وجه مدعي عام الاحتلال الاسرائيلي، افيخاي مندلبنت، الليلة، ثلاثة تهم في ملفات الفساد المتعلقة برئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتانياهو.

وخلال مؤتمر صحفي، قرر مندلبنت تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو تشمل تلقي الرشى وخيانة الأمانة والخداع في الملف 4000، وخيانة الأمانة والخداع في الملفين 1000 و2000، وذلك خلال توليه منصب رئيس الحكومة ووزير الاتصالات. 

وبحسب وسائل الاعلام، فإن الرشاوى تشمل هدايا قدمها ميلشين وساكر، وسيجارا فاخرا لنتنياهو ونبيذا لزوجته سارة، إلى جانب تغطية نفقات سفريات العائلة للخارج.

ووفقا لموقع "عرب 48"، فإن المستشار القضائي تبنى توصيات النائب العام، شاي نيتسان، وتوصيات النيابة العامة في لواء تل أبيب بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو.

ويرى المراقبون في إسرائيل، أن قرار مندلبليت سيترك آثاراً على مستقبل حلّ الأزمة السياسية التي تواجهها إسرائيل، في أعقاب فشل كل من نتنياهو ومنافسه بني غانتس، زعيم تحالف "كاحول لفان"، في تشكيل حكومة.

وقرر المستشار القضائي تقديم لوائح اتهام ضد رجل الأعمال شاؤول ألوفيتش وزوجته، مالك شركة بيزك وموقع "واللا"، وشملت تهم تقديم الرشى والتشويش على الإجراءات القضائية في الملق 4000، بالإضافة إلى تهم أخرى.