"يديعوت": "إسرائيل" تواجه كابوسا لأول مرة في التاريخ

bibrub2-640x400

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن إسرائيل تواجه "كابوسا" لأول مرة في التاريخ، وذلك بعد فشل زعيم حزب "ابيض ازرق" في تشكيل الحكومة وإعادة التكليف للرئيس الإسرائيلي.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فإنه من المقرر أن يعلن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين اليوم عن فشل المرشحين في تشكيل حكومة إسرائيلية، وذلك لأول مرة في تاريخ إسرائيلي التي تعيش كابوساً سياسياً.

وأوضحت أن ريفلين سيلتقي برئيس الكنيست بولي إدلشتاين - وفق إجراءات القانون - ويبلغه بفشل المرشحين بذلك، ثم يدليا ببيان مشترك لوسائل الإعلام.

والليلة الماضية، أعلن بيني غانتس زعيم حزب أزرق - أبيض، عن فشله في تشكيل الحكومة، محملاً المسؤولية بذلك إلى بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود والذي سبق أن فشل هو الآخر في تشكيلها وحمل حينها غانتس المسؤولية.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أنه لا أحد يعرف في إسرائيل إلى أين ستؤول الأوضاع، لأن هذا الشيء لم يحدث من قبل في تاريخها، مشيرةً إلى أن الخيارات معدومة خلال الـ 21 يومًا التي يحددها القانون، وستكون متمثلة في إنشاء حكومة وحدة في الدقيقة 91، أو الذهاب لانتخابات ثالثة ستكون في آذار/ مارس من العام المقبل.