الاحتلال يهدم بركسات في كفرمالك ويسلم إخطارات بالاخلاء

رام الله الإخباري - جهاد القاق :

هدمت قوات الإحتلال الإسرائيلي بركس وخيم لمزارعين ومربي أغنام في منطقة عين سامية قرب قرية كفرمالك شمال شرق مدينة رام الله، حيث أقدمت سلطات الإحتلال على هدم ممتلكات المواطنين ومصادرتها وتسليم آخرين إخطارات لإخلاء هذه المنطقة .

وقال رئيس مجلس قروي كفرمالك ناجح رستم لموقع "رام الله الإخباري" إن قوات الإحتلال هدمت خيم وبركسات لمزارعين في منطقة عين سامية، علماً أن هؤلاء المزارعين متواجدين في المنطقة منذ عشرات السنين، ويعملون على زراعة الارض وتربية المواشي والأغنام .

وأضاف رستم أن قوات الإحتلال لم تكتفي بهدم تلك البركسات، بل قامت ايضاً بمصادرتها بشكل كامل، اضافة الى تسليم بلاغات وإخطارات لبدو ومزارعين اخرين في المنطقة بضرورة الإخلاء حتى مدة أقصاها 10 أيام.

وأشار رستم أن هنالك تواصل مستمر مع الارتباط الفلسطيني من أجل مساعدة وتعويض المزارعين، ولكن سلطات الإحتلال كانت قد اتخذت قرار جائر بهدم ومنع أي بناء في هذه المنطقة.

بدوره، قال جمعة غنيمات صاحب البركس الذي تم هدمه، إنه تفاجئ وبدون سابق إنذار باقتحام قوة كبيرة من جيش الإحتلال إلى المنطقة التي يسكن ويعمل بها، وباشرت قوات الاحتلال بهدم ومصادرة ممتلكاته بشكل كامل.

وأوضح غنيمات في حديثه "لرام الله الإخباري" أنه تم منعه وبالقوة من الاقتراب من تلك المنطقة، اضافة الى تهديده بعدم البناء من جديد، وتسليمه بلاغاً لمراجعة الإدارة المدنية .

يشار الى أن منطقة عين سامية الواقعة قرب قرية كفرمالك، هي منطقة زراعية وفيها أثار كنعانية وبيزنطية وعثمانية، وتحاول سلطات الاحتلال السيطرة عليها بشكل كامل ومنع اي بناء في المنطقة، كما ويتعرض المزارعون والبدو في تلك المنطقة من مضايقات واعتداءات مستمرة من جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين، والتي كان اخرها بناء بؤرة استيطانية جديدة في المنطقة على أراضي المواطنين الخاصة.

يذكر أن في الآونة الأخيرة كثفت سلطات الإحتلال من مصادرة أراضي وممتلكات الفلسطينيين الخاصة في الضفة الغربية والقدس، إضافة الى عمليات هدم واسعة لبيوت ومنشآت مدنية للمواطنين، وبهذا تضرب سلطات الاحتلال القوانين الدولية بعرض الحائط، وربما سيزيد هذا الاعتداء لا سيما عقب إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية هي شرعية ولا تخالف القانون .