منظمة التحرير تتخذ قرارات عاجلة للتصدي للقرار الامريكي بشأن المستوطنات

منظمة التحرير والمستوطنات

رام الله الاخباري:

أجمعت الفصائل الفلسطينية في منظمة التحرير على ضرورة توحيد الجبهة الداخلية وإنهاء الانقسام، ووضع آليات لعمل المقاومة الشعبية لمواجهة إعلان بومبيو وإجراءات الإدارة الأميركية.

وأكدت الفصائل خلال الاجتماع الطارئ في مقر منظمة التحرير برام الله اليوم الأربعاء، على ضرورة تضافر كل الجهود لمواجهة السياسة الأميركية العدوانية، ودعم تحرك القيادة الفلسطينية على الصعيدين الدولي والإقليمي، مترافقاً مع تفعيل الملفات أمام المحكمة الجنائية الدولية، والذهاب إلى محكمة العدل الدولي.

ووفقا لبيان صحفي، فإن الفصائل رفضت موقف الإدارة الأميركية الذي يشكل استهتاراً بكل الشرعيات والقوانين الدولية وعدواناً صارخاً مستمراً في ظل هذه السياسة المعادية لحقوق شعبنا.

ودعت الفصائل لاتخاذ موقف عربي موحد، وخاصة توحيد موقف القوى والأحزاب العربية خارج إطار الشجب والاستنكار، من خلال تنفيذ ما اتخذ من قرارات في الجامعة العربية؛ لوضع آليات عملية كفيلة بمواجهة هذه المخاطر على صعيد محاولات تصفية القضية الفلسطينية.

كما طالبت الدول الإسلامية، ومنظمة التعاون الإسلامي، لمواجهة وإجهاض هذه القرارات، التي تحاول زعزعة الوضع في المنطقة، وحماية الاحتلال وجرائمه من مغبة مساءلته على هذه الجرائم المتصاعدة، بجانب الاستيطان الاستعماري، الذي يعتبر جريمة حرب ضد الإنسانية لا بد من معاقبة الاحتلال عليها.

وأكدت على أهمية تنفيذ قرارات مقاطعة شاملة على الاحتلال، وفرض مقاطعة شاملة وفورية لكل بضائع الاحتلال ومنع دخولها، وتنفيذ قرارات المجلسين المركزي والوطني بالتخلص من العلاقات مع الاحتلال والإدارة الأميركية التي تتنكر لكل قرارات الشرعية الدولية، خاصة الإسراع باستكمال انضمام دولة فلسطين إلى كافة المؤسسات والوكالات والمنظمات الدولية.