الأربعاء 20 نوفمبر 2019 01:34 م بتوقيت القدس المحتلة

مقتل عسكريين سوريين واتراك في قصف شمال العراق

مقتل عسكريين سوريين واتراك في قصف شمال العراق

رام الله الاخباري:

قتل 6 مقاتلين سوريين وأتراك، اليوم الأربعاء، شمالي العراق، إثر قصف مجهول استهدف سيارتهم عند مدخل مقر عسكري لقوات اليبشه.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر عراقي، قوله إن طيران مجهول استهدف سيارة نوع "كيا" تقل 6 مقاتلين سوريين، وأتراك، أثناء مغادرتهم مقر لقوات اليبشه "وحدات حماية شنكال"، في قضاء خانصور، التابع لسنجار، غربي الموصل، مركز نينوى، شمالي العراق.

ورجح المصدر أن يكون القصف من طيران تركي، نفذ في تمام الساعة الـ11 من ليلة يوم أمس حسب التوقيت المحلي العراقي، مؤكدا أن القتلى ضحايا القصف ليسوا عراقيين إيزيديين، بل الذين استهدفوا هم مقاتلين سوريين، وأتراك.

الجدير بالذكر، أن قوات اليبشه أو ما يعرف بوحدات حماية "شنكال" سنجار، تضم مقاتلين، ومقاتلات من المكون الإيزيدي، تشكلت بعد اجتياح تنظيم "داعش" الإرهابي، لمناطق المكون في غربي الموصل، وتنفيذه الإبادة بحق الإيزيديين، في مطلع أب/أغسطس 2014.

وبشكل مستمر تنفذ القوات التركية ضربات جوية ومدفعية، على المناطق الحدودية العراقية في المثلث الحدودي مع سوريا، وإيران، منذ سنوات طويلة.

كما نقلت "سبوتنيك" عن الأمين العام لوزارة البيشمركة التابعة لإقليم كردستان، الفريق جبار ياور، قوله، إن حصيلة قصف القوات التركية، للأراضي العراقية، في الإقليم منذ الأول من يناير/كانون الثاني العام الجاري، إلى 13 أكتوبر/تشرين الأول، بلغ (172) ضربة، والمدفعية التركية نفذت 122 قصفا، والقصف بالأسلحة الرشاشة نفذ 15 ضربة، وبذلك يكون العدد الكلي لحصيلة القصف هو: 309 ضربة.

المصدر : سبوتنيك