"اسرائيل " تنهي تدريبات مفاجئة استعداداُ للحرب

اسرائيل والحرب

رام الله الاخباري:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، عن انهاء مناورة عسكرية بمنطقة الجليل المحتل شمال فلسطين المحتلة، لمحاكاة حرب على الجبهة الشمالية كانت قد بدأتها صباح الاثنين.

وقال جيش الاحتلال، إنه شارك خلال التدريب، تشكيل جاعش وتشكيل الجليل، إلى جانب قوات أخرى من القوات الجوية والقوات البرية وقسم الاستخبارات وقسم الاتصالات وقسم التكنولوجيا واللوجستيات.

وأضاف: "كما شارك الآلاف من جنود الاحتياط من لواء عتسيوني ووحدات الاحتياط الأخرى، المتوقع مشاركتهم في مهام الطوارئ"، مبينا أن القوات مارست انتقالًا سريعًا من الروتين إلى حالة الطوارئ والدفاع إلى الهجوم وسحب المعدات وتعبئة القوات في المنطقة.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الإثنين الماضي، مناورات عسكرية بمنطقة الجليل المحتل شمال فلسطين المحتلة، لمحاكاة حرب على الجبهة الشمالية.

ووفقا للناطق باسم جيش الاحتلال، فإن المناورة بدأت من قبل قائد الجيش الإسرائيلي وبقيادة مراقب الجيش الإسرائيلي، العميد عوفر ساريج لفحص استعداد القيادة الشمالية وقدراتها التشغيلية.

وقال: "هذا التمرين هو الثاني في سلسلة من الاستعدادات التي يرأسها رئيس الأركان لعام 2019 ، وبالتالي سيختتمها رئيس الأركان، اللواء أفيف كوخافي".