الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 08:58 م بتوقيت القدس المحتلة

عزام الأحمد: "واشنطن تحاول تصفية القضية الفلسطينية"

عزام الأحمد: "واشنطن تحاول تصفية القضية الفلسطينية"

رام الله الاخباري:

اتهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد، الثلاثاء، الإدارة الأمريكية بمحاولة تصفية القضية الفلسطينية بكاملها، داعيا في الوقت ذاته إلى اتخاذ موقف فلسطيني عربي ملتحم مع بعضه يخرج عن الإدانات والبيانات ويبدأ باتخاذ خطوات عملية سياسية وقانونية.

ونقلت قناة "المملكة" الأردنية، عن الأحمد قوله، إن واشنطن أعطت المزيد من الأوراق للجانب الإسرائيلي "ليزداد تطرفا وتعنتا وتنكراً لقرارات الشرعية الدولي التي اعتادوا التنكر لها"، معتبرا أن القرار الأمريكي الأخير يثبت أن واشنطن تخرج عن الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة واتفاقيات جنيف الأربعة.

وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، قد قال أمس الاثنين، إن واشنطن لم تعد تعتبر المستوطنات الإسرائيلية "غير متسقة مع القانون الدولي".

وأضاف بومبيو: "بعد دراسة جميع جوانب النقاش القانوني بعناية، توافق هذه الإدارة ... على أن (إنشاء) مستوطنات مدنية إسرائيلية في الضفة الغربية لا يتعارض في حد ذاته مع القانون الدولي ...لم ينجح اعتبار إقامة مستوطنات إسرائيلية أمرا غير متّسق مع القانون الدولي ... لم يحقق تقدما على مسار قضية السلام".

المصدر : المملكة