الداعية السعودي الكلباني: النبي استقبل "مغنيات" في بيته

الكلباني والمغنيات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أثار القارئ السعودي عادل الكلباني، الجدل مجددا، بادعائه أن النبي محمد عليه السلام، استقبل "مطربات" في بيته، سخطا واسعا ضده من قبل مغردين، رأوا أنه حمل تفسير الأحاديث بأسوأ صورة ممكن.

ونقلت قناة "إس بي سي" الرسمية، عن الكلباني قوله، إن "لا أحد يمكنه إنكار وجود الغناء في عهد الرسول، وأن باب "سنة العيدين لأهل الإسلام" في صحيح البخاري، يثبت ذلك".

وأوضح أن قول الرسول عليه السلام لعائشة عند رؤيتهما جارية تغني أن هذه "قينة بني فلان"، وبحسب الكلباني فإن القينة في زماننا هذا هي "المطربة، الفنانة".وذكر الكلباني أن النبي حضر عرسا كانت فيه مطربة تغني، ولم ينكر عليها غنائها، بل دعاها إلى عدم الغلو في مدحه.

وأوضح القارئ السعودي الذي يحلل الغناء منذ سنوات طويلة، أن زمن النبي عليه السلام كان يعج بـ"الغناء" والأدوات الغنائية مثل "المزهر" المعروفة بـ"العود" الآن.

وقلل الكلباني من مخاطر الحفلات الغنائية، والاتهامات الموجهة إليها بإثارة الغرائز، والتحريض على الفواحش، مهاجما الحكايات التي كانت تروى من قبل مشايخ تيار "الصحوة".

ولم يبد الكلباني أي ممانعة لتدريس الموسيقى في المدارس.

وقال ناشطون إن تفسير الكلباني وتصريحات حملت إساءة إلى النبي محمد عليه السلام، لا سيما أنه لا يمكن تشبيه غناء جاريتين بغناء المطربات في هذا الوقت.

خبرني