هنية يتوعد "اسرائيل " بالانتقام والثأر

هنية واسرائيل وقطاع غزة

رام الله الاخباري:

توعد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأحد، إسرائيل بالانتقام لدماء شهداء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكدا في الوقت ذاته أن المقاومة استطاعت شل أركان الاحتلال الإسرائيلي، خلال أيام التصعيد الأخير.

وقال هنية خلال تعزيته لعائلة السواركة باستشهاد ثمانية من أفراد العائلة خلال عدوان الاحتلال الأخير على القطاع، إن "انتصار المقاومة لا يُحسب بعدد الصواريخ التي أطلقت، ولا بالخسائر التي لحقت بالاحتلال، وإنما بشل أركانه بشكل تام خلال أيام التصعيد".

وتابع "شُلت أيماننا إن لم ننتقم لهذه الدماء، فالجولة انتهت لكن لم تنته المعركة، ولن تنتهي إلا بعد أن يُطرد الاحتلال من أرضنا وأقصانا".

وأضاف هنية أن استهداف عائلة السواركة مجزرة رهيبة تضاف إلى سلسلة المجازر التي قام بها الاحتلال الغاشم، مبينا أن الاحتلال يلجأ للقتل الأعمى وارتكاب المجازر عندما ترتبك حساباته وحينما تشل المقاومة قدراته.

وتابع مخاطبا العائلة: "دمكم دمنا وعرضكم عرضنا وشلت أيماننا إن لم ننتقم لهذه الدماء، فهي غالية عند الله أولاً ثم عند الناس والمجاهدين ولا شيء من حطام الدنيا يساوي هذه التضحيات".

وأكد هنية على تخصيص قطعة أرض لبناء بيت لأسرة الشهيد وكذلك المساهمة بمبلغ من المال في انشاء البيت.

كما شدد هنية على قوة ومتانة العلاقة بين حماس والجهاد الإسلامي، مبينا خلال زيارته لآل فراج لتعزيتهم باستشهاد ابنهم خالد معوض فراج أن العلاقة مع حركة الجهاد انتقلت نقلة استراتيجية في سياق التكامل في الأداء والجهاد والمقاومة".