لقاء مرتقب بين محمد بن سلمان ووفد من الحوثيين

1043341132

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وكالة أنباء تركية، اليوم السبت، أن "اتفاق الرياض، الذي حضر توقيعه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، لم يكن إلا تمهيدا لتغيير كبير في قواعد الحرب باليمن".

ونقلت وكالة "الأناضول"، عن مصدر سياسي مطلع، أن سلطنة عمان "ترتب للقاء بين الأمير محمد بن سلمان ووفد الحوثيين المشارك في مشاورات السلام، التي ترعاها الأمم المتحدة، والذي يرأسه المتحدث باسم الجماعة، محمد عبد السلام، لكن الأمر يبقى في سياق الترتيبات فقط حتى اللحظة".

وقال المصدر، إن "السلطنة تقود جهودا كبيرة لإبرام اتفاق بين السعودية والحوثيين، ضمن جهودها للوصل إلى تقارب إيراني إماراتي سعودي، مضيفا: "هناك ترتيبات كبيرة تدفع بها الأمم المتحدة وبريطانيا، بينها اتفاق سعودي حوثي".

وكانت جماعة "أنصار الله" الحوثيين، قد أعلنت مؤخرا، عن مبادرة لوقف هجماتهم ضد المنشآت السعودية، سرعان ما وصفتها الرياض بالإيجابية، واعتبر ولي اعهد الأمير محمد بن سلمان، أنها تدفع نحو الحوار وعملية السلام باليمن.

ورغم استمرار الحرب، إلا أن الرياض وأبوظبي غيرتا مؤخرا، من تكتيكهما بالتحول من الخيار العسكري البحت نحو الخيار السياسي، من خلال صياغة تسوية مع الحوثيين في الشمال.

الأناضول

خبر عاجل