السبت 16 نوفمبر 2019 10:44 ص بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " : حماس لم تطلق الصاروخين عن عبث

"اسرائيل "  : حماس لم تطلق الصاروخين عن عبث

رام الله الاخباري : 

قالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت ان التقديرات في إسرائيل تشير إلى ان إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل الليلة الماضية كان بهدف إلغاء حدثين رياضيين.

وزعم موقع واللا ان التقديرات في تل أبيب تشير إلى ان حماس من أوعزت بإطلاق الصواريخ على بئر السبع وذلك بهدف منع وصول منتخب الأرجنتين للعب المباراة الودية مع منتخب أوروغواي يوم الاثنين المقبل.

وأعلن منتخبا الارجنتين واوروغواي انهم سيصلون الى إسرائيل كما هو مخطط سابقا لخوض مباراتهما الودية التي ستقام الاثنين القادم في تل ابيب.

وأعلن اتحاد كرة القدم الأرجنتيني عبر حسابه في تويتر ان المنتخب سيصل الى إسرائيل الاحد، حيث سيقود المنتخب نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي، وأيضا منحت اوروغواي الضوء الأخضر لمنتخبها، للعب هذه المباراة التي بيعت جميع تذاكرها.

وكان اتحاد كرة القدم الارجنتيني،  ابلغ منظمي مبارة الارجنتين والباراغوي، بإلغاء المباراة في حال استمر إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.وكان لاعبي منتخب

من جهته قال اليؤور ليفي الصحفي بصحيفة يديعوت احرنوت ان إطلاق الصواريخ الليلة الماضية على بئر السبع كان يهدف إلى تخريب إقامة مباراة إسرائيل وبولندا في ملعب تيرنر ببئر السبع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن مقاتلاته أغارت على عدد من الأهداف التابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة، ومن بينها “معسكر ومجمع عسكري استخدمته القوة البحرية لحماس بالإضافة إلى بنية تحتية تحت أرضية”.

وأضاف: ” جاءت الغارات ردًّا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل الليلة الماضية”.وحمل المتحدث باسم جيش الاحتلال حركة حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة أو ينطلق منه”.

ويأتي الهجوم، بعد نحو 3 ساعات على إعلان الجيش الإسرائيلي أن منظومة القبة الحديدية، اعترضت صاروخين، أطلقا من قطاع غزة، فجر السبت، على مدينة بئر السبع، جنوبي إسرائيل.