السبت 16 نوفمبر 2019 09:11 ص بتوقيت القدس المحتلة

غوتيريش يطالب بتحقيق فوري في استشهاد عائلة "السواركة"

غوتيريش يطالب بتحقيق فوري في استشهاد عائلة "السواركة"

رام الله الاخباري:

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم السبت، الاحتلال الإسرائيلي إلى إجراء تحقيق فوري في مقتل 8 فلسطينيين من عائلة واحدة في قطاع غزة، جراء غارة جوية على القطاع فجر الخميس الماضي.

وأعرب نائب المتحدث باسم الأمين العام، فرحان حق، خلال إحاطة إعلامية بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، عن إدانة غوتيريش لأي هجمات تستهدف المدنيين، واصفا مقتل العائلة الفلسطينية بالمأساة.

من جانبه، طالب الاتحاد الأوروبي الاحتلال الإسرائيلي بإجراء تحقيق، يضمن محاسبة المسؤولين عن الغارة، التي أدت لاستشهاد 8 فلسطينيين في غزة.

وقال مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس المحتلة: "لقد أحطنا علما بالتحقيق العسكري الإسرائيلي في قتل 8 أفراد من نفس العائلة يوم 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري"، مضيفا أن "الاتحاد سيتابع عن كثب مع السلطات الإسرائيلية نتائج التحقيق الذي ينبغي أن يكون شفافا، ويتماشى مع المعايير الدولية ويضمن المحاسبة".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف الجمعة، بالمجزرة التي ارتكبها في قطاع غزة بحق عائلة فلسطينية، قبل ساعات من الإعلان عن اتفاق وقف إطلاق النار.

يشار إلى أن 8 أفراد من عائلة السواركة استشهدوا، بغارة إسرائيلية استهدفت منزلهم الذين كانوا فيه، دون سابق إنذار أو تحذير.