الاحتلال يعترف : قتلنا عائلة" السواركة " في غزة عن طريق "الخطأ "

شهداء عائلة السواركة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي فتح تحقيقا في مجزرة عائلة أبو ملحوس "السواركة" في دير البلج وسط قطاع غزة.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فإن تقديرات جيش الاحتلال كانت تشير إلى أن البيت كان خاليا عندما تم قصفه فجر الخميس، ما أسفر عن استشهاد ثمانية من أفراد العائلة، بينهم خمسة أطفال وسيدتان.

وعلى الرغم من أن الناطق باسم جيش الاحتلال أفيحاي أدرعي، قد أكد بعد القصف، أن المستهدف هو قائد وحدة القذائف الصاروخية في الجهاد الإسلامي، رسمي أبو ملحوس، إلا أن الصحيفة أكدت أن هدف القصف هو "بنية تحتية" وأنه ليس معروفا عن تواجد فلسطينيين في هذا المكان.

وقصفت طائرات الاحتلال المنزل، فجر أمس، بستة صواريخ ما أدى لتسويته بالأرض، فوق رؤوس ساكنيه وهُم نائمون. واستشهد 8 مواطنين في هذه المجزرة بينهم والد ووالدة الأسرة وعدد من أبنائهم واقاربهم. وانتشلت قوات الإنقاذ جثامين الشهداء من تحت الأنقاض بعد جهد كبير.

وشهداء هذه المجزرة هم: رسمي سالم أبو ملحوس (45 عاما)، يسرى محمد أبو ملحوس (39 عاما، مريم سالم أبو ملحوس (35 عاما)، وسيم محمد سالم أبو ملحوس (12 عامًا)، مهند رسمي سالم أبو ملحوس (13 عامًا)، معاذ محمد سالم أبو ملحوس (7 أعوام)، فارس محمد سالم أبو ملحوس وسالم محمد سالم أبو ملحوس (4 أعوام). كما أصيب عشرة آخرون غالبيتهم أطفال.

عرب 48