600 ألف دولار خسائر قطاع الزراعة بغزة

1408370146251209900

رام الله الاخباري:

كشف وزارة الزراعة بغزة اليوم الخميس، عن قيمة الأضرار التي لحقت بالقطاع الزراعي في القطاع خلال العدوان على غزة والذي استمر لمدة يومين، تقدر بـ 600 ألف دولار أمريكي.

وقالت الوزارة في بيان له إن "تركيز القصف على المنشآت الزراعية هدفه ضرب ممتلكات المزارعين وتكبيدهم الخسائر، على اعتبار أنهم خط الدفاع الأول عن شعبهم في توفير السلة الغذائية".

وأصافت أن الأضرار شملت تضرر القطاع النباتي والحيواني والثروة السمكية، مشيرة إلى أن الأضرار ما بين تدمير كلي وجزئي لمزارع الدواجن والحبش (الديوك الرومي).

وأوضحت أن الأضرار طالت خزانات المياه، وتدمير خلايا النحل نتيجة استهدافها بشكل مباشر، ومساحات حقول مفتوحة مزروعة بمختلف أنواع الخضروات، والأشجار المثمرة، وقوارب الصيد.

وكانت وزارة الأشغال العامة، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس، أن الغارات التي استهدفت غزة على مدار يومين، تسببت بتدمير 30 وحدة سكنية بشكل كلي وبليغ، و500 بشكل جزئي.

وشن الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على القطاع منذ فجر الثلاثاء وحتى الخميس، بدأها باغتيال القائد البارز في سرايا القدس بهاء أبو العطا وزوجته، وأسفرت عن ارتقاء 34 شهيداً بينهم 8 أطفال و3 نساء، وإصابة 111 آخرين بجراح مختلفة.