تكليف رئيس الوزراء الكويتي المستقيل بتشكيل حكومة جديدة

900x450_uploads,2019,11,14,3be5a91435

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كلف أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد، اليوم الخميس، رئيس مجلس الوزراء المستقيل، الشيخ جابر المبارك بتشكيل حكومة جديدة.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصادر مطلعة قولها، إن "تقديم الحكومة الكويتية استقالتها اليوم، ليس بسبب ضغوط الشارع أو الاستجوابات المتكررة لوزراء الحكومة من قبل أعضاء المجلس، بل بسبب عدم وجود تجانس بين الحكومة ووزرائها".

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، فإن رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، قدم استقالة الحكومة إلى أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ليتسنى إعادة ترتيب العمل الوزاري، حسبما أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي للحكومة طارق المزرم اليوم الخميس.

يذكر أنه قد تم تشكيل هذه الحكومة برئاسة جابر مبارك الحمد الصباح بمرسوم أميري في 11 ديسمبر/كانون الأول 2017 وضمت 15 وزيرا بينهم سيدتان، إضافة إلى رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، الذي يشغل منصب رئيس الوزراء منذ العام 2011، إذ أعاد أمير الكويت تكليفه عدة مرات.

ويتوقع أن الحكومة المقبلة ستكون قصيرة العمر وفقا للدستور الذي يحتم عليها الاستقالة عقب انتخابات مجلس الأمة المقبلة المتوقع أن تجري في العام المقبل في حال أكمل المجلس الحالي مدته الدستورية.

سبوتنيك