الهندي: صواريخنا وضعت نتنياهو في مأزق وشلّت "إسرائيل"

الهندي والجهاد الاسلامي وقطاع غزة

رام الله الاخباري:

وصف عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، اليوم الخميس، ما قام به نتنياهو من تصعيد في غزة بـ"المغامرة" للتغطية على فشله في تشكيل حكومة يمينية.

ونقلت إذاعة "القدس" المحلية، عن الهندي قوله، إن سقوط صواريخ سرايا القدس إلى العمق الإسرائيلي، وضعت نتنياهو في مأزق كبير وشلّت نصف إسرائيل.

وأضاف: "نتنياهو توهم عندما حاول وصف عملية الاغتيال بأنها عملية استثنائية والتشهير بالشهيد أبو العطا بالاتهامات له بالخروج عن الإجماع الوطني، وحاول الحصول على وقف للنار منذ الساعة الأولى من خلال الاتصالات، ولكن "المقاومة جعلته يلهث خلف التهدئة".

وشدد القيادي في الجهاد الإسلامي، على أن المقاومة حافظت على قوة الردع ورسمت صورة مشرفة للشعب الفلسطيني، مبينا أنه كان هناك استعداد للاستمرار في التصعيد.

ولفت الهندي إلى أن شروط الجهاد الإسلامي واقعية، والاحتلال هو الذي تملص منها، وتراجع عن أية تفاهمات تحافظ على حياة المواطنين على الحدود.

وتابع: "نحن نعرف أن العدو ماكر، وليس هناك أي شئ يلزم العدو إلا المقاومة وقوة ردعها وهذه معركة مفتوحة معه"، مشيرا إلى أن الاعتداء على أي مواطن من أي فصيل كان، هو اعتداء على الجميع.

وأوضح الهندي أن سرايا القدس تحملت قرار المواجهة والذي جاء في ظل توافق وطني، و"نحن لا نفرق بين أي فرد من الشعب الفلسطيني وهذا واجب الفصائل الفلسطينية".